نور / باب الحارة

اذهب الى الأسفل

مميز نور / باب الحارة

مُساهمة من طرف Mohamed Lubbad في الأحد 21 سبتمبر 2008, 02:34

بينما كنت أتصفح موقع قناة mbc1 رأيت موضوع لفت انتباهي عنوانه : "أبو شهاب يهزم مهند في غزة.. وباب الحارة يوقف زحف الأتراك"

فتحت الموضوع لأرى ما بداخله فرأيت هذا الموضوع و من الغريب أن التعاليق من يوم الجمعة 19/9/2008م | الساعة 10:06 صباحاً إلى الأحد 21/9/2008م | 3:58 صباحاً ،، أن وصلت عدد التعليقات إلى 97 تعليق و من التعاليق التي لفتتي

"باب الحارة هو قمة المسلسات و انا متأكد لو انه تم ترجمته للغة التركية و عرضه في تركيا راح يلاقي قبول اكتر من غير من المسلسات التركية في بلدها حتى انه بين اليهود الي هم أعدائنا باب الحارة كان له حضور قوي لانه بمثل تاريخ العرب و بمثل الشي الي اليهود تمنوا لو انه كان في تاريخهم و هو من اكثر الاشياء الي بتخلي اليهودي يكره العربي و هو الرجولة و الكرامة الموجودة في تاريخ العرب منذ القدم "

وهذا التعليق أضحكني ..

"مسلسل نور احلى من مسلسل باب الحارة وأجمل مسلسل شفته بحياتي مسلسل نور ومسلسل سنوات الضياع وان شاء الله مهند يهزم العقيد ويكسر عينه بجماله وشكرا"

و إليكم الموضوع :

" فيما رأى فلسطينيون في قطاع غزة أن العقيد "أبو شهاب" بطل المسلسل السوري الشهير "باب الحارة" استطاع أن يهزم "مهند" بطل المسلسل التركي "نور"، معتبرين أن الجزء الثالث من المسلسل السوري استطاع أن يوقف ما أسموه بالعاصفة التركية التي حلت على المنطقة العربية، أكد آخرون أن الدراما التركية ستبقى ماثلة في وضح النهار لا يزيل أثرها عمل عظيم أو نجم مرموق. مراسلة mbc.net في غزة رصدت ردود الأفعال في القطاع على الجزء الثالث من "باب الحارة"، الذي لاقى جزآه السابقان ردود أفعال واسعة في العالم العربي. يقول "مروان الحاج" -31عاما- والذي يعمل في مؤسسة حكومية، إن أبطال "باب الحارة" أوقفوا زحف الأتراك ودراماتهم الخطيرة على مجتمعات العرب، بحسب تعبيره. ويضيف أن "المسلسلات التركية كانت مثيرة للجدل، حيث إن البعض رأى أنها تحمل أفكارا تختلف عن عاداتنا وتقاليدنا، وكان لابد من إطلالة فنية ذات مغزى تتصدى لها ولثقافتها البعيدة عنا". ويوضح الحاج أن "باب الحارة جاء ليكون أقوى رد عليها من خلال جذبه لقاعدة عريضة من المتابعين، الذين ظن الكثيرون أن هروبهم إلى الدراما التركية سيدوم طويلا". ويرى "الحاج" أن الفلسطينيين ، وإن انجذبوا إلى بعض النجوم الأتراك، وتأثروا بكثير من مشاهدهم، فإنهم عادوا إلى الحضن العربي بمجرد عرض عمل فني قوي كمسلسل باب الحارة. من جانبها، تقول "أم باسل" -41 عاما- "لا أنسى إصرار صغيري على أن أشتري له حقيبة تحمل صورة النجم يحيى، بطل المسلسل التركي سنوات الضياع، وبمجرد بدء عرض حلقات مسلسل باب الحارة تنازل عن طلبه وأصبح يريدها تحمل صورة "أبو شهاب"! وتشير إلى أن "جنون أبنائها بالدراما التركية أخذ يتلاشى مع ظهور نجوم باب الحارة السورية". وتضيف "لم يعد أبنائي يطيلون السهر خارج المنزل. فما أن ينتهوا من أداء صلاة القيام في المسجد حتى يعودوا بسرعة ليتجمعوا أمام شاشة mbc في انتظار المسلسل السوري". وتفسر "أم باسل" سرعة اختفاء تأثر أفراد أسرتها بالدراما التركية بقولها "لعل تقارب تقاليد وثقافة الحارة السورية من مثيلتها الفلسطينية هو السبب. فالحقيقة أن بيوت باب الحارة تشبه بيوت حارات قطاع غزة، الأمر الذي ينسي الفلسطينيين كل ما سبقه من أعمال فنية ويجعلهم أكثر الشعوب متابعة له". أما الطالب في قسم التاريخ "زهير المغربي"، فيرى أن قوة العمل الفني التي تجسدت في "باب الحارة" كفيلة بأن تمحو كل ما علق في أذهان المتابعين للمسلسلات التركية. ويضيف أن المواطن العربي -حتى وإن جذبته أحداث المسلسلات التركية وتابعها حتى النهاية- فإنه سيتجه لغيرها فور عرض البديل الأكثر قربا لحياته وواقع أمته. ويتابع "المغربي" قائلا "منذ اليوم الأول لعرض الجزء الثالث من "باب الحارة" وأنا ألحظ كيف بدأ حديث أصدقائي عن "لميس" يقل شيئا فشيئا. الأمر الذي لم أتوقعه إطلاقا، خاصة وأن أحدهم كانت أعظم اهتماماته أن يمتلك شعرا كشعر "مهند". ويرجع المغربي ذلك التحول في أصدقائه إلى أن مشاهد باب الحارة بواقعيتها وتناغم حياتها مع المجتمعات العربية أثبتت أنها الأقدر على طمس صور التأثر بدراما فنية جذبت مختلف الشرائح العمرية ".
avatar
Mohamed Lubbad
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 436
العمر : 23
العمل/الترفيه : العمل (طالب) / الترفيه (التصميم و البرمجة)
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مميز رد: نور / باب الحارة

مُساهمة من طرف الكابتن في الثلاثاء 23 سبتمبر 2008, 10:26

بارك الله فيك

الكابتن
عضو
عضو

ذكر عدد الرسائل : 28
العمر : 23
العمل/الترفيه : طالب
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 10/06/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مميز رد: نور / باب الحارة

مُساهمة من طرف Mohamed Lubbad في الأربعاء 24 سبتمبر 2008, 10:46

مشكور على ردك أخي الكابتن
avatar
Mohamed Lubbad
المشرف العام
المشرف العام

ذكر عدد الرسائل : 436
العمر : 23
العمل/الترفيه : العمل (طالب) / الترفيه (التصميم و البرمجة)
السٌّمعَة : 0
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 02/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى